أخبارنا


شؤون البلاط السلطاني يحتفل بتكريم الموظفين والمتقاعدين بصلالة

في الحفل السنوي الحادي عشر

أقام شؤون البلاط السلطاني صباح الثلاثاء 2016/9/27م بصلالة حفله السنوي الحادي عشر لتكريم الموظفين والمتقاعدين من وحدات شؤون البلاط السلطاني بصلالة لعام 2016م، رعى الفعالية معالي نصر بن حمود الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني.


"كريمة" للخيالة السلطانية تفوز بسباق كاستيرا فيدوزان الفرنسي

في أول مشاركة لها في سباقات الخيل

فازت المهرة كريمة للخيالة السلطانية بشؤون البلاط السلطاني بسباق كاستيرا فيدوزان الفرنسي والذي بلغت مسافته 1700 متر وذلك بقيادة الفارس كلمنت جاديل وإشراف المدرب فرانسو روهت، وخصص السباق للخيول العربية الأصيلة البالغة من العمر (3) سنوات، وشهد منافسة قوية بين الخيول المشاركة، وحققت المركز الثاني المهرة الماردية لمربط الشقب بقيادة الفارس صفوان سعدي وإشراف المدرب توماس فوري، وجاءت في المركز الثالث المهرة ديفاديا لمالكها خالد فراتي بقيادة الفارس جوكيزانتينت وإشراف المدرب برنارد. يذكر أن المهرة كريمة من توليد الخيالة السلطانية.

الخدمات البيطرية بشؤون البلاط السلطاني توقع مذكرة تفاهم في الطب البيطري مع جامعة نزوى

في إطار التعاون العلمي بين شؤون البلاط السلطاني ممثلا بالمديرية العامة للخدمات البيطرية وجامعة نزوى. تم يوم الأربعاء الموافق 28 سبتمبر 2016م التوقيع على مذكرة تفاهم في مجالات الطب البيطري بين الطرفين، وقع عن شؤون البلاط السلطاني المهندس محمود بن بدر العبري مدير عام الخدمات البيطرية، وعن الجامعة وقع الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي رئيس الجامعة.


 


اليخوت السلطانية تنظم حملة للتبرع بالدم

نظّم شؤون البلاط السلطاني ممثلاً باليخوت السلطانية حملةً للتبرع بالدم بمقر اليخوت السلطانية بمسقط بالتعاون مع بنك الدم بوزارة الصحة، وتأتي الحملة تعزيزاً لثقافة التبرع بالدم وتحفيزاً للموظفين ودعماً لمخزون بنك الدم.


أربع حملات للتبرع بالدم بشؤون البلاط السلطاني

تحت عنوان "قليلٌ من الدم فرصةٌ لحياة مريض وتخفيف معاناة"

تحت عنوان "قليلٌ من الدم فرصةٌ لحياة مريض وتخفيف معاناة" نفذ شؤون البلاط السلطاني بالتعاون مع بنك الدم أربع حملات للتبرع بالدم بمختلف وحداته بمسقط، حيث شهد كل أسبوع من الأسابيع الأربعة الماضية إقامة حملة للتبرع بالدم، ووصل عدد المتبرعين من مختلف وحدات شؤون البلاط السلطاني إلى 123 متبرعا.

"الساكر" للخيالة السلطانية يخطف كأس مزرعة الوثبة

سجلت السلطنة ممثلة بالخيالة السلطانية إنجازاً جديداً على المضامير العالمية بعد أن خطف المهر «الساكر» البالغ من العمر أربع سنوات، كأس مزرعة الوثبة ستد الذي يقام ضمن فعاليات النسخة الثامنة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول والذي أقيم بمضمار لاتست الفرنسي.

معالي الأمين العام يدشن موسوعة أشجار المانجو "الأنبا"

جاء تأليفها بناءً على الأوامر السامية لجلالة السلطان المعظم حفظه الله ورعاه

بتكليفٍ سامٍ من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ــ حفظه الله ورعاه ـــ دشّن معالي نصر بن حمود الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني في احتفالية بهيجة موسوعة أشجار المانجو "الأنبا" بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة من مختلف وحدات الجهاز الإداري بالدولة والمسؤولين بشؤون البلاط السلطاني وحضور عدد من العلماء والباحثين المساهمين بالموسوعة، وذلك يوم الخميس (الموافق 28 من يوليو 2016م) بنادي الواحات بالعذيبة.



أوامر سامية بتقليد ميداليتي الخدمة الممتازة والثناء السلطاني لعدد من الضباط

تزامنا مع يوم النهضة المباركة وتقديرا لدورهم في خدمة الوطن

بناءً على الأوامر السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة – حفظه الله ورعاه –  قلّد معالي نصر بن حمود الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني بمكتبه صباح اليوم ميدالية الخدمة الممتازة وميدالية الثناء السلطاني لعددٍ من الضباط وضباط الصف بشؤون البلاط السلطاني، وذلك تقديراً لدورهم وإخلاصهم في خدمة الوطن وتفانيهم في أداء واجباتهم. وهنأ معالي أمين عام شؤون البلاط السلطاني الضباط وضباط الصف على حصولهم على الميداليتين، وحثهم على مواصلة العطاء وبذل المزيد من الجهد في خدمة عمان وقائدها المفدى، وتأتي هذه المناسبة تزامناً مع احتفال السلطنة بيوم النهضة المباركة. حضر المناسبة سعادة الشيخ سعيد بن هلال الخليلي رئيس التخطيط وشؤون الموارد البشرية.



انطلاق المسابقة الثقافية لموظفي شؤون البلاط السلطاني بمسقط

انطلقت المسابقة الثقافية الثامنة لموظفي شؤون البلاط السلطاني لعام 2016م وذلك بنادي الواحات، ويشارك في المسابقة الموظفون بشكل فردي، إضافةً إلى فرق وحدات شؤون البلاط السلطاني مقسمة على خمس مجموعات.



برنامجان تدريبيان في تقييم العائد من الاستثمار في البرامج التدريبية والحاسب الآلي IC3 لموظفي شؤون البلاط السلطاني

تنفذ المديرية العامة للتخطيط وتنمية الموارد البشرية ممثلةً بمركز التدريب الوظيفي برنامج تقييم العائد من الاستثمار في البرامج التدريبية، الذي تقدمه بدرية بنت مهنا العبرية، بمشاركة عدد من الموظفين من مختلف وحدات شؤون البلاط السلطاني.



شؤون البلاط السلطاني يعلن نتائج مسابقته الثالثة للتصوير الفوتوغرافي

من مبدأ الحرص على تنمية المواهب والطاقات الإبداعية لدى الموظفين، أعلن شؤون البلاط السلطاني ممثلاً بالمديرية العامة للموارد البشرية عن نتائج مسابقة التصوير الفوتوغرافي الثالثة لموظفي شؤون البلاط السلطاني لعام 2016م، والتي شملت بيئة سلطنة عمان ومعالمها، وتراثها الأصيل. 
تم تحكيم المسابقة من قبل لجنة التحكيم المكونة من حبيب بن سليمان الزدجالي، وحمد بن سالم المنوري، وخالد بن عبد الله العبري من جمعية التصوير الضوئي.



شؤون البلاط السلطاني يقيم الملتقى الشعري الأول لموظفيه بمسقط وصلالة

أقام شؤون البلاط السلطاني ممثلاً بالمديرية العامة للموارد البشرية الملتقى الشعري الأول لموظفيه بمسقط وصلالة، ويعد هذا الملتقى فرصةً للالتقاء بين الموظفين الشعراء ومساحةً للتعارف فيما بينهم، وتضمن الملتقى إلقاء الشعراء لمجموعة من القصائد في أمسية رمضانية مميزة.



ختام مسابقة القرآن الكريم لموظفي شــؤون البلاط السلطاني وأبنائهم بمسقط وصلالة

اختتم شؤون البلاط السلطاني ممثلا بالمديرية العامة للموارد البشرية مؤخرًا مسابقة القرآن الكريم الرابعة 2016م للموظفين وأبنائهم بمختلف وحدات شؤون البلاط السلطاني، ضمن الفعاليات الثقافية والاجتماعية خلال الشهر الكريم، وذلك بقاعة معهد العلوم الإسلامية بمسقط.



انطلاق مسابقة القرآن الكريم الرابعة لموظفي شؤون البلاط السلطاني وأبنائهم

انطلقت مسابقة القرآن الكريم لموظفي شؤون البلاط السلطاني وأبنائهم في دورتها الرابعة، وذلك بمعهد العلوم الإسلامية بجامع السلطان قابوس الأكبر، وتستمر المسابقة حتى السبت المقبل الموافق 28 مايو 2016م بمسقط، ثم تستكمل لبقية موظفي شؤون البلاط السلطاني وأبنائهم بصلالة يوم الأحد الموافق 29 مايو حتى 1 يونيو 2016م بجامع السلطان قابوس الأكبر بصلالة، وتجسد المسابقة الحرص على ربط الموظفين بكتاب الله عز وجل وتشجيعهم على حفظه وحسن تلاوته وترسيـخ القيم الإسلاميـة النبيلة التي دعا إليها.



اليخوت السلطانية تنظم حملة للتبرع بالدم

نظّم شؤون البلاط السلطاني ممثلاً باليخوت السلطانية حملة للتبرع بالدم بمرسى المكلا بمسقط بالتعاون مع بنك الدم بوزارة الصحة. حيث هدفت الحملة إلى دعم مخزون بنك الدم بالإضافة إلى تعميق روح التعاون بين المتبرعين بما دل على وعيهم بأهمية التبرع بالدم وما يعود به عليهم من فوائد صحية ولغيرهم من المحتاجين لهذا الدم



الخيالة السلطانية تفوز بشوط دبي للخيول العربية الأصيلة بإيطاليا

شاركت الخيالة السلطانية في منافسات شوط دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1900 متر الذي أقيم بالعاصمة الإيطالية روما، وذلك تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ، حيث تمكن فارس الخيالة السلطانية ديفيد موريسون بإشراف المدرب شارلز جوردن على صهوة الحصان فولكان دي كلوز من انتزاع المركز الأول بفارق كبير عن منافسه في المركز الثاني.



آر أس أس

12