أخبارنا


نتائج إيجابية للخيالة السلطانية ببريطانيا وفرنسا وبلجيكا

31 يوليو, 2017

نتائج إيجابية للخيالة السلطانية ببريطانيا وفرنسا وبلجيكا

ريام وسلفين الموري للخيالة السلطانية تفوزان بكأسين في منافسات سباق يوم دبي الدولي على مضمار نيوبري البريطاني

ظفرت الخيالة السلطانية بكأسين وذلك خلال مشاركتها في منافسات سباق يوم دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة في نسخته السادسة والثلاثين والذي أقيم على مضمار نيوبري البريطاني واستقطب أبرز الخيول العربية من مختلف الدول الأوروبية وبعض الدول العربية.

ريام 
الحصان ريام للخيالة السلطانية توج بالمركز الأول في منافسات الشوط الثالث من السباق وخصص لخيول الفئة الثانية البالغة من العمر (3) سنوات بمشاركة (11) خيلا وبلغت مسافة الشوط 1400 متر واستطاع ريام أن يفوز بالمركز الأول بقيادة الفارس مكانزي والمدرب سعيد البادي وحققت المركز الثاني الفرس شموس لمربط عذبة بقيادة الفارس تاج اوشي والمدرب فيليب كولنجتون وجاء في المركز الثالث الحصان ماولي بقيادة الفارس بلسلر والمدرب كي فن دن.

سلفين الموري
احتفظت الفرس سلفين الموري للخيالة السلطانية بلقب سباق السوق الحرة والذي خصص لخيول الفئة الأولى لمسافة 2000 متر وتوجت بلقبه في العام الماضي لتكرر إنجازها في منافسات الشوط الخامس للخيول العربية الأصيلة البالغة من العمر (4) سنوات فما فوق (مهرات وأفراس) بمشاركة (9) خيول لتثبت سلفين الموري بعد عودتها من الإصابة بأنها قادمة بقوة إلى عالم سباقات الخيل واستطاعت أن تفوز بالمركز الأول بعد المنافسة التي شهدها الشوط بقيادة الفارس برنارد اكيوم والمدربة اليزابيث وحققت فرس الخيالة السلطانية كرامة المركز الثاني بقيادة الفارس اوليفر وإشراف المدرب رهيوت وجاءت في المركز الثالث الفرس ميرليبير لمالكها ومدربها جي زلوفا بقيادة الفارس بس دوس. يذكر أن الفرس سلفين الموري تعد واحدة من أفضل الأفراس العالمية حيث توجت بجائزة أفضل فرس مرتين. 

وتحقق المركز الثاني في سباق لينير الفرنسي للقدرة
وبعد فوزها بالمركز الأول في منافسات سباق لينير الفرنسي للقدرة والتحمل والذي بلغت مسافته 160 كيلو مترا يوم السبت الماضي حققت الخيالة السلطانية مركز الوصيف في منافسات سباق لينير الفرنسي للقدرة والتحمل (ذو النجمتين) والذي نظمه الاتحاد الدولي للفروسية لمسافة 120 كيلومترا واشتمل على 4 مراحل بلغت مسافة المرحلة الأولى 40 كيلومترا والثانية 32 كيلومترا والثالثة 16 كيلو مترا.
وبلغت مسافة المرحلة الرابعة والأخيرة 32 كيلومترا وبعد المنافسة التي شهدها السباق في مراحله ومساراته المختلفة التي تباينت تضاريسها حقق الفارس حسين بن علي الفارسي المركز الثاني على صهوة الحصان رفال دي لافا جول.


برونزيتان للخيالة السلطانية في بطولة لجمال الخيل ببلجيكا
كما حققت الخيالة السلطانية ميداليتين برونزيتين في بطولة كأس الساحل الغربي لجمال الخيل العربية والتي أقيمت ببلجيكا فبعد المنافسة التي شهدتها البطولة توجت المهرة بصيرة أر سي بلقب البطلة البرونزية للمهرات لعمر سنتين وظفرت الفرس مارتينا بلقب البطلة البرونزية للأفراس وذلك بعد حصولها على المركز الأول في فئة الأفراس لعمر (7) سنوات لتتأهل للتصفيات النهائية وتحقق المركز الثالث ولقب البطلة البرونزية للأفراس.